الجيش والعمالقة يواصل تقدمه نحو مركز مديرية العبدية بمأرب ويحقق تقدمات كبيرة في تعز

تواصل قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، خوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، في مختلف الجبهات القتالية بمحافظات مأرب.

وقالت مصادر ميدانية ان القوات أحرزت خلال الساعات الماضية، تقدمات ميدانية كبيرة بالجبهة الجنوبية لمحافظة مارب، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وأضافت المصادر إن قوات الجيش وألوية العمالقة شنت هجمات مكثفة على مواقع مليشيا الحوثي في مديرية العبدية. بعد يوم من السيطرة على أولى مناطقها في آل غانم.

واكدت المصادر، إن قوات العمالقة سيطرت على منطقة الحمران وعزلة الـصوفي بمديرية ‎العبدية بعد تأمين منطقة الجفرة، فيما تواصل التقدم نحو مركز المديرية الذي يبعد حوالي 9 من المواجهات وسط انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات.

وفي الجوبة، شنت قوات الجيش مسنودة برجال القبائل والتحالف العربي، هجوماً على معسكر أم ريش الاستراتيجي من جهة وعقبة ملعاء من جهة أخرى، بهدف الوصول إلى الخط الرابط بين الجوبة وحريب.

وتزامنا، شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عدة غارات على تعزيزات الميليشيا في الجوبة والعبدية، ودمرت عددا من الأطقم العسكرية، كما دمرت تحصينات الميليشيا في عقبة ملعاء.

وتتزامن تقدمات الجيش في جبهات مارب مع انتصارات كبيرة يحققها الجيش الوطني في محافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف فالعربي حققت، الخميس، تقدمًا ميدانيًا جديدًا بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في الريف الغربي لمحافظة تعز، وتمكنت من السيطرة على تلال ومواقع الاحطوب المطلة على منطقة هجدة وخط تعز- الحديدة".

وبحسب المصادر العسكرية والميدانية، فإن "المواجهات لاتزال مستمرة بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي الإيرانية".

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ هجوما عنيفا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية مقبنة.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية