صحيفة تكشف وصول خبراء عسكريين مصريين الى اليمن لتطوير خطط "العمالقة"

كشفت صحيفة العربي الجديد، اليوم السبت، عن وصول خبراء عسكريين مصريين إلى اليمن، واصفة لها بتطورات مفاجئة في التعاطي المصري مع المشهد اليمني.

وقالت المصادر إن الخبراء المصريين وصلوا إلى جنوب اليمن خلال الأيام القليلة الماضية في أعقاب الهجمات الحوثية التي استهدفت أبو ظبي ودبي، بهدف مراجعة خطط القوات التابعة لتحالف دعم الشرعية”.

وأوضحت المصادر وفقا للصحيفة أن “المجموعة، المكونة من سبعة خبراء عسكريين مصريين رفيعي المستوى، يوجدون في غرفة العمليات الميدانية، لألوية العمالقة، التي خاضت معارك ضارية أخيراً ضد المقاتلين الحوثيين أدت لإخراجهم من محافظة شبوة”.

ولفتت المصادر إلى أنه “على الرغم من رمزية الخطوة المصرية، إلا أنها تحمل رسائل للحوثيين، بعد تهديد الأمن الملاحي في مضيق باب المندب، في أعقاب اختطاف إحدى السفن الإماراتية قرب الحديدة”.

وأشارت المصادر إلى أن “من بين المهام الموكلة للخبراء العسكريين المصريين تجهيز خطط لتطوير الهجوم البري من جانب قوات التحالف، ضد مناطق سيطرة الحوثيين، مع إعداد خطط محكمة لتأمين المناطق الحيوية، بالتنسيق مع قيادة التحالف، الداعم للشرعية، في الرياض”.

وكانت الإمارات أعلنت، الإثنين الماضي، اعتراض صاروخين بالستيين في أجوائها، قالت إن “الحوثيين أطلقوهما باتجاه أراضيها”. وأشارت إلى أن “تدمير الصاروخين لم تنجم عنه خسائر بشرية، وأن البقايا سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي”.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية