خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها في مدينة حرض وتصل الى وسط المدينة

أحرزت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الاحد تقدماً جديداً استكمال السيطرة على مدينة حرض غربي محافظة حجة.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش واصلت تقدمها بعد أن سيطرت على أجزاء كبيرة من المدينة وتمركزها في وسط المدينة عقب تقدمها من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوبا، والخط الرابط بين حرض وميدي غربا.

وأكدت المصادر ان تقدم القوات يأتي بالتزامن مع مناشدات قيادة المنطقة العسكرية الخامسة لمن تبقى من مليشيات الحوثي داخل بعض الجيوب في المدينة بالاستسلام وحقن الدماء.

 وأضافت المصادر ان قائد المنطقة العسكرية الخامسة وجه مناشدة لمليشيا الحوثي في مدينة حرض بالخروج بدون سلاح مرورًا على خط الازفلت الى مناطق الحوثي ولهم الأمان الى خارج نطاق قواته.

تستكمل قوات الجيش في الاثناء، تمشيط الأحياء الجنوبية والغربية للمدينة، وسط اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي المتحصنين داخل المدينة.

ولا تزال المعارك على أشدها لليوم الثالث على التوالي من انطلاق العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة لتحرير مدينة حرض.

وكانت القوات الحكومية سيطرت الجمعة على جبل ومعسكر المحصام المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة مليشيا الحوثي المتمترسين في أحياء المدينة.

ودعا اللواء الركن يحيى صلاح من داخل المعسكر الذي كان مركزا لقيادة حرس الحدود، مليشيا الحوثي المحاصرين داخل المدينة للاستسلام بدلا من الموت المحتوم الذي ينتظرهم في حال رفضوا تسليم المدينة المطوقة.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.