جبايات مليشيا الحوثي تدفع بأحد الأطفال الى الانتحار.. تفاصيل الجريمة

دفعت مليشيات الحوثي الإرهابية أحد الطلاب الى الاقدام على الانتحار بعد عجزه عن تسديد جبايات فرضتها المليشيات على الطلاب.

وقالت مصادر محلية في محافظة ريمة، غرب اليمن، إن جبايات ميليشيا الحوثي على التلاميذ دفعت الطالب زكريا السعيدي، الى الانتحار شنقًا، بعد رفض الميليشيا قبول عودته إلى المدرسة التي طرد منها، بسبب عدم تسديده ما يسمى بالاشتراك الشهري، والمقدر بنحو 2000 ريال.

وذكرت المصادر ان الطفل زكريا عبدالله الصغير السعيدي البالغ من العمر 11 عاما أقدم عصر الثلاثاء الماضي 1 يناير على شنق نفسه في الغرفة بمنزلهم في قرية مكيم ببني سعيد بمديرية الجعفرية محافظة ريمة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وكعادتها بعد كل جريمة فق حاولت المليشيات التغطية على جريمتها بزعم أن الطفل انتحر بعد أن رفض والداه ذهابه معهما إلى صنعاء، مرجعةً ذلك إلى ما أسمته بـ"التأثر بالمسلسلات التلفزيونية غير المناسبة مع أعمار الأطفال ومحتواها".

ويعد الطفل زكريا السعيدي هو طفل واحد من بين آلاف التلاميذ الذين أجبروا على عدم الالتحاق بالمدارس بسبب الجبايات التي تفرضها ميليشيا الحوثي على أسر الأطفال تحت ذرائع مختلفة.

فالميليشيا فرضت على كل تلميذ رسوما شهرية مقدارها 2000 ريال تحت مسمى "المشاركة المجتمعية" بينما تذهب هذه الإتاوات إلى جيوب قادة الميليشيا والبعض منها لتمويل حرب الحوثيين على الشعب اليمني.

فالمعلمون في مناطق سيطرة الحوثيين لا يتلقون رواتب منذ سبتمبر 2016، إضافة إلى فصل آلاف المعلمين الذين يخالفون ميليشيات الحوثي في أفكارها.

ووفقا لتقارير أممية، فإن أكثر من مليوني طفل يمني حرموا من التعليم بسبب الحرب وتحويل الميليشيا الحوثية بعض المدارس إلى معتقلات أو ثكنات عسكرية، فضلا عن استهداف وتدمير عشرات المدارس.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية