الجيش يحرز تقدماً جديداً في مارب ويقترب من السيطرة على خط صنعاء الجوف

تجددت المعارك اليوم الثلاثاء بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الإنقلابية، في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب (شمال غرب اليمن).

وذكرت مصادر عسكرية ان المواجهات تجددت في وادي الجفرة بمديرية محزر ومطقة لعيرف التابعة لمديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف كما شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على جبل لقشع الواقع الى الشرق من مديرية الحزم حيث كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الاطراح والعتاد.

وقالت المصادر العسكرية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، واصلت، اليوم الثلاثاء، التقدم في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب، ‘‘وباتت تتوسط المسافة بين مأرب وصنعاء بعد الدخول إلى أطراف وادي الجفرة في مديرية مجزر’’.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة باتت تقترب أكثر من الخط الرابط بين الجوف وصنعاء، وذلك عقب هجمات متواصلة ضد مليشيا الحوثي، منذ أيام، وفقًا لما أوردته قناة العربية.

ومنذ فجر الأحد الماضي، شهدت جبهات شمال غربي مأرب، اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة وبين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مختلف المحاور.

ونفذت قوات الجيش والمقاومة في السادس من الشهر الجاري، في مأرب هجوماً على مواقع الميليشيات الدفاعية في أطراف وادي الجفرة بمديرية مجزر، وتمكنت من تحرير أحد المواقع، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة مع فرار الميليشيات المرابطة في الموقع.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.