خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق موظفي السفارة الأمريكية

جددت الحكومة اليمنية الشرعية، الجمعة، مطالبها بضغط دولي على مليشيا الحوثي، من أجل الإفراج عن موظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن "اختطاف مليشيا الحوثي عبدالرحمن الشرعبي مساعد رئيس الملحقية الإعلامية بالسفارة الأمريكية في اليمن، واقتحام منزله في صنعاء، بعد أيام من اعتقال زميله في الملحقية الإعلامي نبيل سلطان، وإخفائهم قسريا، يؤكد استمرارها في نهج الإرهاب وانتهاك القانون الدولي‏" وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ.

أشار إلى أن" هذه الجريمة لا تمثل الشعب اليمني الذي يكن التقدير لأشقائه وأصدقائه، وإنها صادرة عن مليشيا سيطرت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، وضربت عرض الحائط بالقواعد الدبلوماسية، والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية".

وطالب الإرياني " المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق موظفي السفارة الأمريكية، والأمم المتحدة، وكافة السياسيين والإعلاميين والصحفيين المخفيين قسريا في معتقلاتها، والتحرك الفوري  لإدراجها وقياداتها ضمن قوائم الإرهاب الدولية".

و أعلنت السفارة الأمريكية باليمن، الجمعة؛ اختطاف الحوثيين موظفا  في السفارة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.