انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والحديدة والتحالف يحذر المواطنين من الاقتراب من هذه الاماكن
شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر اليوم السبت، غارات جوية على مواقع وتجمعات تابعة لمليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الجديدة الخاضعتين لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكدت مصادر محلية وسكان سماع دوي انفجارات عنيفة في الأحياء الجنوبية بالعاصمة اليمنية صنعاء، جراء غارات جوية لطيران التحالف العربي.

وقالت مليشيا الحوثي إن الانفجارت وقعت في حوش مبنى التأمينات بمنطقة حدة، جنوب صنعاء وحوش تابع لشركة صافر النفطية.

وفي الحديدة كشفت مليشيا الحوثي الانقلابية، الأماكن والمواقع التي استهدفتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية مؤسسة الكهرباء ومنشآت النفط في الحديدة، وميناء الصيلف.

وكانت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، أكدت في بيان لها فجر اليوم السبت، تعرض منشآت النفط بمحافظة الحديدة، للقصف من قبل طيران التحالف العربي.

وفي وقت سابق، ‏أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية باليمن.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه بدأ بتنفيذ عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة.

‏وأضاف : "مارسنا أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية".
وعن هدف العملية، قال التحالف : "هدفنا حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمان سلاسل الإمداد".
وأكد أن على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى ٠اعيا المدنيين إلى عدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية