خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
منظمة حقوقية: يجب رفع الحصار عن تعز بصورة فورية أسوة بمطار صنعاء
شددت منظمة سام للحقوق والحريات، على ضرورة رفع الحصار الحوثي المفروض على مدينة تعز، لدواع إنسانية، أسوة بمطار صنعاء الدولي.

ورحبت المنظمة، بإعلان المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ، عن قبول أطراف الصراع هدنة لمدة شهرين تبدأ من الثاني من إبريل حتى الثاني يونيو ، وتتمنى أن تساهم هذه الهدنة في حل شامل يفضي إلى السلام الدائم باليمن.

وأشادت المنظمة بموافقة الحكومة الشرعية على مقترح الأمم المتحدة لإطلاق كافة المعتقلين وفتح مطار صنعاء وإطلاق سفن مشتقات نفطية عبر ميناء الحديدة وفتح المعابر في مدينة تعز المحاصرة.

وثمنت سام هذه الخطوة من قبل الحكومة اليمنية داعية مليشيات الحوثي والمجلس الانتقالي لاتخاذ خطوات مشابهة ولا سيما إطلاق سراح كافة المعتقلين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وقالت إن رفع الحصار عن مدينة ما كان ينبغي أن يخضع للحسابات السياسة للأطراف في اليمن على غرار ما حدث في اتفاق استكهولم ٢٠١٨ ، ويجب رفع الحصار بصورة فورية بالتزامن مع بدأ سريان الهدنة لدواعي إنسانية، أسوة بمطار صنعاء و وصول السفن الى ميناء الحديدة.
وتعيش تعز حصاراً خانقاً منذ سبع سنوات لأكثر من أربعة ملايين، ساهم بصورة مباشرة في تداعيات إنسانية واجتماعية واقتصادية كبيرة .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.