مجلس النواب يكلف لجنة برلمانية من أربعة أعضاء لمراجعة برنامج الحكومة

شكّل مجلس النواب لجنة برئاسة نائب رئيس المجلس، محمد الشدادي، لمراجعة ومناقشة برنامج الحكومة المقدم من رئيسها، معين عبدالملك.

وتضم اللجنة أربعة من أعضاء المجلس، للاستماع للملاحظات التي ستتضمنها مداخلات الأعضاء أثناء مناقشة البرنامج مع رئيس وأعضاء الحكومة.

وكانت الحكومة أقرّت في اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، الاثنين الماضي، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ألفين واثنين وعشرين، دون إعلان قيمة الموازنة.

وعُقد الاجتماع الأول للحكومة بحضور جميع الأعضاء، حيث ترأس الاجتماع رئيس الحكومة، معين عبدالملك، وكُرس لمناقشة المستجدات والأوضاع، والبناء على التوافق الوطني الواسع.

كما أقرّت الحكومة اعتماد خمسة ملايين دولار كمساهمة حكومية سنوية؛ لتشغيل مستشفى عدن العام.

في السياق، اعتمد مجلس الوزراء عددا من الخطط والإجراءات، لرفع مستوى الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز الوضع الأمني، مؤكدا أهمية انتظام رواتب القطاعات العسكرية والأمنية والمتقاعدين.

وكانت الحكومة قد وافقت على التعاقد مع شركة حضرموت الاستثمارية، لتوفير طاقة مشتراة عبر وحدات توليدية تعمل بوقود المازوت بقدرة أربعين ميجاوات؛ لمواجهة العجز في الطاقة بمنطقة ساحل حضرموت.

وكان المجلس قد عقد جلسته الأولى في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس وأعضاء الحكومة، ورئيس وأعضاء مجلس الشورى، ورؤساء وأعضاء السلطات، وهيئات التشاور والتصالح، وخلالها تم تأدية اليمين الدستورية لأعضاء المجلس الرئاسي.
*بلقيس

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية