الجيش الوطني يرصد 94 خرقاً حوثياً جديداً في مختلف الجبهات

أعلن الجيش الوطني اليوم السبت رصد قوات لـ 94 خرقاً حوثية للهدنة الأممية المعلنة في مختلف الجبهات.

وقال الجيش في بيان نشره المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليوم السبت أن قواته رصدت 94 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيا الحوثي يوم الجمعة (22 ابريل)، منها 31 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و24 في جبهات القتال غرب حجة، و19 جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محور تعز، و3 خروقات في جبهتي ثرة وحلحل لودر بمحور أبين، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة.

وقال البيان ان في مقدمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع لقواتنا جنوب شرق حيران في أوقات متفرقة من يوم الجمعة. كما أحبطت قواتنا محاولات تسلل حوثية أخرى صوب مواقع عسكرية في أطراف شمير ومقبنة غرب تعز.

وأفاد البيان بجرح، جنديين من افراد القوات المسلحة مساء الجمعة نتيجة استهداف مليشيا الحوثي أحد مواقع الجيش في الجبهة الجنوبية لمارب بطائرة مسيّرة مفخخة.

وأوضح البيان أن المليشيا الحوثية صعّدت من قصفها لمواقع الجيش في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة، واستخدمت صواريخ الكاتيوشا لاستهداف مواقع في خطوط التماس بأطراف مقبنة وشمير غرب تعز. كما استهدفت بصاروخين (كاتيوشا) موقعاً عسكرياً في جبهة الأعيرف جنوب مارب.

كما أطلقت المليشيا النار على النازحين في وادي الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7 الساعة 06:11. وتعمّدت استهدفت أعيان مدنية شرق حيس بمعدلات البيكا الساعة 07:56.

ورصدت قوات الجيش أيضا استمرار مليشيا الحوثي في نقل تعزيزات وبناء تحصينات، وكذا تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية