إقامة معرض للفنون التشكيلية في المنفذ الشرقي لتعز للمطالبة بفك الحصار عن المدينة (صور)

أقيم اليوم الخميس، 26 أيار، 2022، معرضا للفنون التشكيلية في المنفذ الشرقي لمدينة تعز، للمطالبة بفك الحصار الحوثي عن تعز.

واحتوى المعرض التشكيلي للفنان رشاد السامعي، 70 صورة تجسد معاناة أبناء تعز، جراء الحصار الحوثي، المستمر منذ ثمان سنوات.

وجاء المعرض في ظل تصاعد الاحتجاجات والمسيرات والوقفات المطالبة بفك الحصار في أسرع وقت ممكن تنفيذا لبنود الهدنة الأممية، التي نصت على فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفتح طرقات تعز.



والأربعاء، احتشد الآلاف من سكان المدينة في تظاهرة للمطالبة بفك الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية منذ سبع سنوات.

ورفع المحتجون لافتات تندد بتعامل الأمم المتحدة المزدوج للقضايا الإنسانية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة بينما لم تفتح منافذ تعز حتى اليوم.

وفي مطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن ايقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة.




كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد.

ورغم انقضاء أكثر من 50 يوما من الهدنة لا تزال جماعة الحوثي ترفض فتح منافذ تعز التي تحاصرها منذ ثمانية أعوام.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية