تنوعت بين إطلاق النار ومحاولات تسلل.. الجيش يرصد 91 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية يوم الاثنين

كثفت مليشيات الحوثي من اعتداءاتها وخروقاتها للهدنة الأممية بالتزامن مع محاولات حثيثة للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن لتجديد الهدنة التي من المزمع انتهاءها الخميس القادم.

وأكد بيان للجيش الوطني أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ارتكبت يوم أمس الأثنين (30 مايو)، 91 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز.

وقال الجيش في بيانه الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 25 خرقاً في جبهات محور تعز، و20 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و18 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و12 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و12 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف.

وأضاف البيان أن قوات الجيش أحبطت نحو 5 محاولات تتسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب شرق حيران غرب محافظة حجّة وفي جبهة صرواح غربي محافظة مارب.

وأشار البيان إلا أن بقيّة الخروقات الحوثية تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة والقناصة، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بينها راجمات صواريخ وقناصة إلى جنوب مارب وإلى جبهات حجة والحديدة وتعز وغيرها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية