الشيوخ الأميركي يقر مشروع قانون يمنع طهران وأي جماعات إرهابية مرتبطة بها من الحصول على طائرات مسيرة

أقرّت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، مشروع قانون لوقف المسيرات الإيرانية، جاء ذلك بعد يوم من جلسة استماع أمام اللجنة حول سوريا والتي تطرق فيها عدد من المتحدثين إلى دور إيران ووكلائها.

وأعلن السيناتور الأميركي بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن اللجنة وافقت على قانون رقم 6089 الخاص بإيقاف الطائرات بدون طيار الإيرانية، مع تعديل يسعى إلى منع

وأضاف في بيان، أن الولايات المتحدة تكثف جهودها لوقف برنامج الطائرات بدون طيار، مشيراً إلى أن مشروع القرار يهدف لمنع إيران والميليشيات الموالية من حيازة مسيرات هجومية.

وأشار إلى أن مشروع القرار يهدف إلى محاسبة إيران على زعزعة استقرار المنطقة.

ولفت السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، إلى أن إيران تزود ميليشيات الحوثيين بمسيرات تستهدف السعودية والإمارات، مؤكداً على أن مسيرات إيران تهدد أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

وذكر أن إيران رعت الهجوم بالمسيرات على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العام الماضي.

وأكد أن هذه الموافقة الأميركية تأتي بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام في ضمان مواكبة وقوف القانون الأميركي بوجه الاعتداءات الإيرانية، ومحاسبة طهران على أفعالها المزعزعة للاستقرار.

كما أعلن عن أمله بالوصول لضمان تمرير سريع للمشروع في مجلس الشيوخ والتفعيل النهائي لهذا التشريع من الحزبين ليصبح قانوناً.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية