العليمي: ناقشت مع السيسي أمن الملاحة واستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب

انتقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، السلوك الإيراني السلبي إزاء اليمن، وأنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة.

وأعلن أنه بحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

كما أضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري في القاهرة، اليوم السبت، أن اليمن يدعم بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

إلى ذلك، أشار إلى أنه بحث مع السيسي جهود تحسين أوضاع المحافظات اليمنية المحررة، لافتا إلى أن الرئيس المصري أكد له أن أمن مصر والمنطقة من أمن اليمن.

كذلك قال إن المباحثات تطرقت إلى مناقشة أمن الملاحة مع التهديدات الإيرانية، مؤكدا الاتفاق مع الرئيس المصري على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وقال الرئيس العليمي إن مصر تقف معنا أيضا في إطار التحالف الداعم للشرعية الدستورية بهدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب المدعوم من إيران، وتحتضن مئات الآلاف من أبنائنا الذين تقطعت بهم سبل العيش في الداخل مع استماتة الجماعة الانقلابية بحملتها الوحشية في ملاحقة المعارضين لهجماتها المتخلفة.

وجدد تضامن اليمن مع الأشقاء في مصر وحقوقها المائية، ونؤكد في كافة المحافل الدولية والإقليمية على موقف اليمن الثابت والداعم إلى جانب مصر وشعبها وحقوقه المشروعة.

لافتا إلى أنه تحدث مع نظيره حول فرص تعزيز التعاون بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في قطاع الخدمات بما فيها التعليم والصحة وإعادة الإعمار والتسهيلات الإضافية لرعاية المقيمين والوافدين إلى أرض مصر، وهناك عددا من مذكرات التفاهم سيتم التوقيع عليها من قبل الحكومتين في الوقت القريب العاجل.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية