صحيفة محلية تكشف عن توافق مجلس القيادة على تغيير رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة

كشفت صحيفة محلية عن ما اسمته بتوافق مجلس القيادة الرئاسي على تغيير رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" أنها علمت من مصادر سياسية يمنية ان رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اتفقوا من حيث المبدأ على تغيير رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك.

وأوضحت المصادر السياسية وفقا للصحيفة ذاتها "ان رئيس المجلس الرئاسي أبلغ قيادات التحالف وخاصة الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالقرار الذي تم التوافق حوله بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي".

وأضافت المصادر ذاتها للصحيفة " ان مجلس القيادة قدم عدة مقترحات بأسماء من يمكن تكليفهم بتشكيل الحكومة الجديدة".

وأشارت المصادر الى أن أبرز المرشحين لتشكيل الحكومة الجديدة وزير الخارجية الحالي أحمد عوض بن مبارك وأيضاً أحمد صالح العيسي ومحافظ عدن الحالي أحمد حامد لملس.

وحول موقف التحالف أكدت المصادر ان التحالف وخاصة المملكة العربية السعودية وافقت على مقترح تغيير رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك لكنها لم تبدى أي مواقف نحو دعم أياً من المرشحين المقترحين او غيرهما .

ونقلت المصادر عن مسؤول حكومي رفيع ان المملكة ومن خلال سفيرها محمد أل جابر تتجه الى تقديم مقترح بتوسيع مجلس القيادة الرئاسي من ثمانية الى عشرة أعضاء وان المرشحين الجدد لعضوية مجلس الرئاسة هم نائب رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح ورئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك .

كما كشفت المصادر ان المملكة تعتزم في حال حدوث تقدم في المسار السياسي للحل السلمي في اليمن تقديم مقترح بتوسيع عضوية مجلس القيادة الرئاسي الى خمسة عشر عضوا أربعة أعضاء على الأقل سيكونون ممثلي مليشيات الحوثي .

وفي ذات السياق علمت «أخبار اليوم» ان جولة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لعدد من الدول ستكون الرياض أخر محطاتها.

وأن من أبرز جدول الأعمال التي سيتم مناقشتها في الرياض تغيير الحكومة وتوسيع مجلس القيادة الرئاسي إضافة الى قوائم طويلة من التغييرات التي ستطال الكثير من المواقع الحكومية والمحافظات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية