التمرين المشترك "فيصل 12".. اختتام مناورات جوية سعودية مصرية مشتركة

أنهت القوات الجوية السعودية ونظيرتها المصرية مناورات التمرين المشترك "فيصل 12-2022"، التي جرت في قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي.

وبحسب ما أوردته وكالة الانباء السعودية (واس) الأحد، "نَفَّذَت الأطقم الجوية عدداً من السيناريوهات القتالية في بيئة قتال حقيقية، أثبت فيها الطيارون من كلتا القوتين كفاءتهم القتالية العالية، وقدرتَهم السريعة على التعامل مع الأهداف المعادية وتدميرها".

حضر حفل ختام التمرين نيابةً عن قائد القوات الجوية، نائب قائد القوات الجوية السعودية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي، ومن الجانب المصري، نيابة عن قائد القوات الجوية المصرية، رئيس أركان القوات الجوية المصرية اللواء أركان حرب محمود عبد الجواد.

وأشاد اللواء الغامدي بنتيجة التمارين الإيجابية، التي جرت وفق أهداف تكتيكية مرسومة، حققت الفائدة العسكرية المرجوة لكلا الطرفين، مشيراً إلى أثر التمارين العميق في الانطلاق بالقوتين إلى مستوى عالٍ من الاستعداد والتأهُّب.

الجدير بالذكر أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت بمنظومتي (إف 15- إس اي)، و(إف 15- سي)، وشاركت القوات الجوية المصرية بمنظومتي (إف-16)، و(ميغ-29).

وكان التمرين الجوي العسكري المشترك بين القوتين السعودية والمصرية قد انطلق في 31 مايو الماضي.

وتقيم السعودية ومصر من حين لآخر، تدريبات عسكرية ثنائية وأخرى مشتركة مع عدة دول، في إطار الاستعدادات القتالية وتحديث منظومتها القتالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية