عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.. وزير الإعلام يعلن إعادة إصدار صحيفة "14 أكتوبر" بحلة جديدة

أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة "معمر الأرياني"، عن عودة إصدار صحيفة "14 أكتوبر" الحكومية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك، خلال ترؤسه، يوم الأحد، اجتماعاً لقيادة مؤسسة ١٤ اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

وكرّس الاجتماع "لمناقشة ترتيبات إعادة إصدار الصحيفة كخطوة أولى لإعادة عمل كافة المؤسسات الإعلامية، والمواضيع المتعلقة بآلية عمل المؤسسة وسرعة إصدار الصحيفة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك".

وقال الإرياني خلال الاجتماع "إن صحيفة ١٤ أكتوبر التي حملت شعلة التنوير ولواء ثورة الاستقلال الخالدة من عدن ستعود بحلتها الجديدة وسياستها الإعلامية الرصينة التي ستلامس هموم وحياة المواطن وتطلعاته وتتواءم مع طبيعة المرحلة والتوافق".

ووجه الوزير "إدارة المؤسسة بسرعة ترتيب أوضاع الموظفين ورفع كشوف تسويات أوضاعهم مالياً وإداريا"، مؤكدا حرص الوزارة الدائم على الاهتمام بكوادر المؤسسة وتلمس احتياجاتهم وتشكيل لجان لإعادة الكوادر التي تم إقصاؤها وتهميشها وترتيب أوضاعهم الوظيفية."

ودعا الإرياني "كافة كوادر مؤسسة ١٤ أكتوبر لممارسة مهامهم الوظيفية والصحفية والتعاون مع الإدارة الجديدة للعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العمل لما فيه الصالح العام".

من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة المكلف "محمد باشراحيل" على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، واغتنام الفرصة لإعادة صدور الصحيفة في هذه المرحلة الحساسة، وقال إن "هذا هو ما ينبغي أن يكون هاجس لكل قلم يدرك قيمة وأهمية الصحافة الوطنية"، وفقا للوكالة ذاتها.

وتخضع مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر منذ أغسطس 2019م، لسيطرة المجلس الانتقالي المتحكم بالأمور في العاصمة المؤقتة عدن، ومنذ ذلك الحين أصدرت الإدارة المكلفة من الانتقالي عدة أعداد من الصحيفة بشعارات وأعلام تشطيريه قبل أن تتوقف بسبب نفاد بسبب الميزانية التشغيلية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية