للحفاظ على طابعها المدني.. الأمم المتحدة تعلن زيادة دورياتها إلى مواني الحديدة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، الثلاثاء، أنها تمكنت من زيادة دورياتها إلى مواني الحديدة، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، غرب اليمن، للحفاظ على طابعها المدني.

وقالت البعثة الأممية في بيان لها، إن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة الجنرال مايكل بيري، اختتم زيارة استغرقت أسبوعا إلى نيويورك، حيث قدم أول إحاطة له إلى مجلس الأمن.

وأضاف البيان أن “بيري التقى أثناء تواجده في نيويورك، بممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وممثلي كل من الهند وأيرلندا والإمارات العربية المتحدة والنرويج".

كما التقى بسفير اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، وأطلعه على أنشطة البعثة، وشدد على أهمية العمل مع الأطراف لمواجهة التحديات والنهوض بالقضايا الأكثر أهمية كالإجراءات المتعلقة بالألغام، حسب البيان.

ونقل البيان عن اللواء بيري قوله إن "البعثة تعمل على توسيع نطاق مراقبتها للوصول إلى المناطق التي تشهد عدم الاستقرار في المديريات الجنوبية للمحافظة".

وأضاف أن "البعثة تمكنت من زيادة دورياتها الروتينية إلى مواني الحديدة والصليف ورأس عيسى، لدعم الحفاظ على طابعها المدني".

وتسلم الجنرال بيري أواخر يناير الماضي مهام عمله كرابع رئيس للبعثة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار المشكلة بموجب اتفاق استوكهولم الموقع بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018م.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية