مشروع مسام لنزع الألغام يعلن تمديد أعماله في اليمن للسنة الخامسة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن تمديد عقد مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، لمدة سنة، بمبلغ ٣٣ مليون و٢٩٢ آلف دولار.

وقال المشرف العام على المركز عبدالله الربيعة، إن تجديد العقد مع الشريك المنفذ يأتي إحساساً من المركز بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقه تجاه اليمن.

وأضاف أن هذا المشروع النوعي يمثل أهمية بالغة في استكمال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، بطريقة عشوائية غير مسبوقة وبأشكال وتمويهات مختلفة في أماكن تستهدف المدنيين العزل، وتسببت في إصابات مستديمة وإعاقات مزمنة وخسائر بشرية عديدة استهدفت النساء والأطفال وكبار السن وغير ذلك من أعمال مهددة للأمن والحياة.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن مشروع مسام نزع منذ انطلاقه في يونيو 2018 وحتى اليوم 346 ألفا و570 من الألغام والقذائف المتنوعة.

وأعلن مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي أن فرق المشروع نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الآن 346.570 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأشار إلى أن فرق مسام تمكنت حتى الآن من تطهير 35.051.834 مترا مربعا من الأراضي في اليمن كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة.

وينفذ المشروع عملية تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية بكوادر سعودية وخبرات عالمية من خلال فرق يمنية تم تدريبها لإزالة الألغام بجميع أشكالها وصورها التي زرعتها المليشيا الحوثية بطرق عشوائية في الأراضي اليمنية بالإضافة إلى التركيز على التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الأبرياء جراء التعرض للأخطار الناجمة عن انتشار تلك الألغام كما أن المشروع ينفذ أنشطة التدريب وبناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية