في زيارة هي الأولى منذ 8 سنوات.. أمير قطر "تميم بن حمد" يصل الى العاصمة المصرية القاهرة

أكد الديوان الأميري القطري، اليوم إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "غادر عصر الجمعة، مدينة كيغالي، عاصمة رواندا، بعد أن شارك في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث الـ26".

وأضاف الديوان أن "الأمير تميم توجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وأمس الجمعة وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ عام 2015.

وكان في استقبال آل ثاني بمطار القاهرة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق منشور للمتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

وقال راضي: "استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بمطار القاهرة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الذي يحل ضيفاً كريماً على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين".

وأضاف أنه "من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأقيمت لأمير قطر مراسم استقبال رسمية في مطار القاهرة الدولي.

وتأتي زيارة أمير قطر بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة وإعلان صفقات استثمارية بين القاهرة والرياض بـ 7.7 مليارات دولار.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية