الجيش يعلن استشهاد واصابة 8 من جنوده خلال 86 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيات الحوثي يوم الاثنين

أكد الجيش الوطني اليوم الثلاثاء استشهاد واصابة 8 من جنوده في اعتداءات حوثية على مواقعه خلال 86 خرقاً ارتكبته المليشيات يوم أمس الاثنين.

وقال الجيش في بيتن له أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، يوم أمس الاثنين (27 يونيو)، 86 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومارب والجوف، في ظل التزام قوات الجيش بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية والتي تقضي بالوقف الشامل لإطلاق النار.

وأضاف بيان الجيش الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة واطلع عليه " يني يمن" أن الخروقات الحوثية تنوّعت الخروقات الحوثية بين 28 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و25 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و13 محور البرح غرب تعز، و13 خرقاً في جبهات محور تعز، و6 خروقات جنوب وغرب مارب، وخرقاً واحداً شرق حزم الجوف.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وباتجاه مواقع في جبهة حرض غرب حجّة.

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار المباشر على مواقع الجيش في جبهات القتال المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة، ونتج عنها استشهاد أربعة من أبطال الجيش وإصابة أربعة آخرين.

وواصلت المليشيا الحوثية استحداث المواقع وبناء التحصينات وحشد التعزيزات البشرية والعتاد القتالي إلى مختلف جبهات القتال، بينها عربات ودبابات؛ وتركّزت في جبهات حرض.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية