الجيش الوطني يعلن استشهاد وإصابة 15 جنديا في 258 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 3 أيام

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأحد، استشهاد وإصابة 15 جنديا بنيران ميليشيا الحوثي، خلال الأيام الثلاثة الماضية في عدد من جبهات القتال، وذلك ضمن خروقات الميليشيا المستمرة للهدنة الأممية.

وقال المركز الإعلامي للجيش ، في بيان، إن ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، ارتكبت 258 خرقاً للهدنة الأممية خلال أيام الخميس والجمعة والسبت (7- 9 يوليو) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومأرب.

وأفاد أن الخروقات توزّعت بين 74 خرقاً غرب محافظة حجّة، و63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و36 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و34 خرقاً جنوب وغرب وشمال غربي مأرب، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة مريس بالضالع.

وبحسب البيان، فإن أبرز الخروقات هي محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة إلى مواقع عسكرية غرب حجّة وباتجاه مواقع مهمّة شمال غربي مأرب، وأفشلتها قوات الجيش في حينها بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعيّة والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أربعة من الجيش وإصابة 11 آخرين.

واتهم الجيش ، ميليشيا الحوثي بمضاعفة عمليات استحداث مواقع ومرابض مدفعية وعيارات ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات وخصوصاً جبهات القتال غرب مأرب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية