إعلان جديد من البنك المركزي حول الوديعة السعودية الإماراتية
كشف محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم الأربعاء، عن اخر مستجدات الوديعة السعودية الإماراتية.

وأكد المحافظ استيفاء البنك لكافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات بمبلغ ملياري دولار اميركي.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي،  وعضو المجلس عيدروس الزبيدي، اليوم الاربعاء بمحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب.

وقدم محافظ البنك المركزي، احاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والادوات المتاحة لادارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في اسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على اسعار السلع والخدمات الاساسية.

كما عرض المحافظ احمد غالب، نتائج المشاورات والاتصالات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وصندوق النقد العربي، التي استوفي خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين بمبلغ ملياري دولار اميركي.

وفي الاجتماع، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الاصلاحات المؤسسية، مؤكدا اهمية العمل بمبادىء الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية.

وحث قيادة البنك المركزي على مواصلة الدور الرقابي الفاعل للبنك على اسواق الصرف والبنوك التجارية والاسلامية، والاشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليا واقليميا ودوليا، بحسب وكالة سبأ.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية