أسفرت عن استشهاد واصابة 18 جندياً.. 288 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 72 ساعة

قال الجيش الوطني أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية العسكرية والإنسانية خلال 72 ساعة (الجمعة والسبت والأحد 22- 24 يوليو) في جبهات محافظات الحديدة وتعز وأبين والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأضاف الجيش في بيان له اليوم الاثنين ان الخروقات توزّعت بين 87 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و56 خرقاً في حجة، و50 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و37 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و29 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقاً شرق حزم الجوف، و7 خروقات في جبهات صعدة، و3 خروقات في محور الضالع، وخرقان في محور أبين.

وأحبطت قوات الجيش أكثر من ثلاث محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية غرب حجة، ومحاولة تسلل باتجاه مواقع في جبهة حلحل لودر بمحور أبين، وأجبرت العناصر الحوثية المتسللة على الفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وإصابة 15 آخرين.

وطال القصف المدفعي الحوثي الأحياء السكنية في حي الروضة بمدينة تعز الساعة 17:45 ونتج عنها إصابة 11 طفلاً.

وأقدمت المليشيا على استحداث قنّاصة ومواقع ومرابض مدفعية في الجبهات المحيطة بمدينة تعز وجبهات أخرى متفرقة، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية