حياتهم في خطر.. الارياني يدعو لإنقاذ الصحفيين الاربعة واطلاقهم فورا

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لإنقاذ الصحفيين الأربعة المختطفين في سجون مليشيات الحوثي منذ 7 سنوات.

وحمّل، الارياني في سليلة تغريدات على حسابه بتويتر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران كامل المسئولية عن سلامة وحياة الصحفيين (أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران) مشدداً على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لتقديم الرعاية الطبية لهم، واطلاقهم فوراً دون قيد او شرط.

وقال الارياني "ان مليشيا الحوثي تواصل إخفاء الصحفيين الأربعة قسرياً منذ اختطافهم في يونيو 2015، بعد ان أصدرت بحقهم أوامر بالإعدام، في ظروف اعتقال سيئة وحرمان من الرعاية الصحية، أدى إلى تدهور وضعهم الصحي ودخولهم مرحلة الخطر".

واضاف الارياني "ان مليشيا الحوثي الإرهابية اختطفت الصحفيين الأربعة على خلفية عملهم الصحفي، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي وأصدرت بحقهم أحكام اعدام من محاكم غير قانونية بتهم ملفقة، ورفضت ولا تزال اطلاقهم او ادراجهم في قوائم تبادل الاسرى والمختطفين".

وأكد الارياني مسئولية قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية عن كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين في مناطق سيطرتها بهدف قمع وتكميم الافواه، وخلق بيئة غير آمنه للعمل الصحفي، مضيفا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت المسئولين عنها من العقاب.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية