نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي "احمد ماهر" في عدن وتطالب بالإفراج عنه

استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال الصحفي "أحمد ماهر" وشقيقه من قبل قوات تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً.

وطالبت النقابة في بيان لها، مساء الثلاثاء، بالإفراج عن الصحفي "ماهر" المعتقل في سجون قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة بعدن، منذ أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيانها إنها "تلقت بلاغا من زملاء الصحفي أحمد ماهر يفيدون فيه اختطافه وشقيقه السبت الفائت من قبل مجاميع مسلحة يرجح أنهم يتبعون المجلس الانتقالي بعدن".

وأدانت نقابة الصحفيين حادثة اعتقال الصحفي "ماهر" وشقيقة، داعية الى التحقيق في الواقعة، ومعاقبة الجناة.

كما دعت النقابة الحكومة الشرعية إلى "الوقوف بمسئولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر، وتوفير بيئة أمنة للصحفيين".

والسبت الماضي، اعتقلت قوات الانتقالي الصحفي "أحمد ماهر" من منزلهم الكائن في مديرية "دار سعد"، واقتادته وشقيقه الأكبر "مياس" الى جهة مجهولة، ولم تتمكن عائلتهما من التواصل بهما منذ لحظات الاختطاف على يد تلك القوات، حسب مصدر مقرب أفاد "المصدر أونلاين" في وقت سابق.

وشغل ماهر منصب المستشار الإعلامي لوزير النقل السابق صالح الجبواني قبل ان يتم الاستغناء عنه بعد تقلد عبد السلام حميد قيادة الوزارة، لكن ماهر ينشط بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يوجه انتقادات لاذعة للسلطات المحلية بسبب الوضع الأمني المنفلت في مدينة عدن، وتدهور الأوضاع الاقتصادية في المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية