بعد اشتباكات ليلية.. مصرع وجرح 6 افراد من تشكيلات تدعمها الامارات في مدينة عتق

اندلعت في وقت متأخر من مساء الاحد، اشتباكات مسلحة بين فصائل عسكرية مدعومة من الإمارات، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة (شرقي البلاد).

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات اندلعت بين قوات تتبع ما تسمى بـ ألوية العمالقة وأخرى تابعة لمحور سبأ وهي تشكيلات جديدة يطلق عليها "ألوية اليمن السعيد" بمنطقة الشبيكة شمال مدينة عتق وسقوط قتلى وعدة جرحى".

وأكدت المصادر ان الاشتباكات خلفت قتيلين وأربعة جرحى تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة عتق.

وأضافت المصادر بأن القتيلين من محور سبأ وهما الملازم "مبارك الصالحي المرادي" والجندي "محسن جلال المرادي" فيما لم يُعرف هوية الجرحى.

ومحور (سبأ)، هي قوات سلفية حديثة، تم إنشائها من قبل دولة الإمارات عقب تحرير مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب من الحوثيين.

وكانت هذه القوات قد وصلت إلى مدينة عتق، تعزيزاً لقوات "دفاع شبوة" التي هاجمت إلى جانب "قوات العمالقة" معسكرات الجيش والأمن في المدنية بدعم وإسناد من طيران الإمارات المسير.

وتأتي هذه الاشتباكات، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات العمالقة إلى مدينة عتق، قادمة من عدن.

وكان قائد اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة مفرج الحارثي قُتل ومرافقه فيما أصيب آخرون في اشتباكات السبت، مع قوة من ألوية العمالقة غربي عتق .

والأحد، اتهم قائد قوات الأمن الخاصة السابق بمحافظة شبوة العميد عبدربه لعكب، محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، باستقدام مجاميع مسلحة من خارج المحافظة لإقصاء المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وقال لعكب في بيان له حول أحداث شبوة إنه “في مخالفة لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي بعدم دخول أي قوة عسكرية إلى عتق، فقد دخل حوالي 60 طقم تابع للمجلس الانتقالي قادمون من مديرية الطلح، وباشروا التمركز في محيط المطار واستحداث مواقع في المدينة وبدأوا بمضايقة قوات الأمن التي تقوم بواجبها.”.

والأربعاء، أحكمت القوات التابعة لمحافظ شبوة عوض الوزير، المدعومة من أبوظبي والموالية للمجلس الانتقالي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عقب تغير الموقف لصالحها بفعل تدخل الطيران الإماراتي المسير الذي شنّ، غارات استهدفت قوات الجيش والأمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

 

المصدر: يني يمن + المهرية

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية