مارب.. الوحدة التنفيذية تكشف عن مقتل 26 شخصاً خلال 51 حادثة حريق بمخيمات النازحين

كشفت الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، عن مقتل وإصابة 26 شخصا في صفوف النساء والأطفال النازحين خلال ستة أشهر، في 51 حدثة حريق اندلعت في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء.

وقالت الوحدة في بيان لها أن مخيمات النازحين، شهدت خلال النصف الاول من العام الجاري، تسجيل 51 حادثة حريق لـ 51 مأوى داخل مخيمات للنازحين، ما تسببت في سقوط 12 ضحية وإصابة 14 شخص من الأطفال النازحين والنساء.

وجاء بيان الوحدة عقب اندلاع حريق في مخيم الوحدة بقطاع جو النسيم ومخيم الحمه بالقطاع الجنوبي لمحافظة مأرب، وتسبب باحتراق مأوى 8 اسر نازحة.

وذكر مسؤول الطوارئ بالوحدة التنفيذية، إن حريقاً نشب في مخيم الوحدة بجو النسيم ومخيم الحمه بالقطاع الجنوبي مما أدى الى احتراق مأوى 7 اسر بمخيم الوحدة ومأوى اسرة واحدة بمخيم الحمه وتمت السيطرة عليه من قبل متطوعين من الأهالي.

وأضاف، أن الحريق اندلع في إحدى الشبكيات المصنوعة من الحديد والمغطاة بالطرابيل سريعة الاحتراق ثم امتد لنحو 21 شبكية داخل المخيم ما تسبب في أضرار مادية لمقتنيات خاصة بالنازحين دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وأكدت الوحدة التنفيذية للنازحين أن التحقيقات الأولية للحادثة، أشارت إلى أن أسباب الحريق ناجمة عن التشبيك العشوائي للكهرباء والى تجاهل المنظمات لنداءات الوحدة التنفيذية بتوفير مأوى انتقالي أكثر ديمومة يقاوم الحرائق ويحفظ للنازح كرامته.

وتأتي هذه الحادثة بعد ثلاثة أسابيع من وفاة رب اسرة وإصابة زوجته واختها جراء حريق اندلع داخل مخيم (الروضة)، بمحافظة مأرب.

يذكر أن أكثر من اثنين مليون و222 ألف و 530 فرد نازح خارج مناطقهم الأصلية، بحسب إحصائيات الوحدة التنفيذية، يعيش معظمهم في مأوى مؤقت او في اكواخ مصنوعة من العود بمحافظة مأرب منذ الانقلاب الحوثي في 2014 م.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية