وباء الكوليرا يجتاح بشكل واسع منطقة الجراحي جنوب الحديدة

اجتاح وباء الكوليرا بشكل واسع مديرية الجراحي، جنوب محافظة الحديدة وفقاً لمصادر محلية وطبية.

وقالت المصادر إن المراكز الصحية والعيادات بمركز مديرية الجراحي وريفها، تستقبل منذ عدة أيام عشرات الحالات غالبيتهم من الأطفال، جراء إصابتهم بإسهال وتقيؤ حادين (الكوليرا).

وأشارت المصادر إلى أن تفشي الوباء تزامن مع هطول الأمطار التي شهدتها المديرية، وركود السيول الناتجة عنها، إضافة إلى انتشار "الذباب" بشكل كبير في موسم التمور.

 ولفتت المصادر أن الوباء ـ الذي بات موسمياً في المديرية ـ يتكاثر وسط تجاهل من الجهات الصحية في المديرية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

ومنذ سنوات تشهد المديرية تفشٍ واسع للأوبئة، أودت بحياة المئات، وسط غياب الرعاية الصحية في المديرية الخاضعة للحوثيين واتهامات لقيادات المليشيا بنهب المساعدات الطبية المقدمة من المنظمات الدولية.

وكانت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة حذرت الأربعاء، من تفشي وباء الكوليرا والملاريا في اليمن من جديد بعد نحو ثلاث سنوات على تلاشي الوباء، بفعل استمرار الأمطار الغزيرة التي تجتاح اليمن.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم رشاد "إن خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه والنواقل مثل الملاريا والكوليرا وغيرها من الأمراض السارية، آخذ في الظهور.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية