واشنطن تدين تصعيد مليشيات الحوثي في تعز والحكومة تحذر من انهيار الهدنة

ادنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، 29 آب، 2022، التصعيد الحوثي في مدينة تعز.

وأكد المبعوث الامريكي لليمن تيم ليندركينغ، إدانته لكافة الاختراقات ولأي تصعيدات عسكرية تتعارض مع الهدنة الاممية.

وشدد على أهمية الالتزام من الجميع بالهدنة و بضبط النفس والعمل على تجنب اي انتهاكات سيكون المتضرر منها في الدرجة الرئيسية كل المدنيين في اليمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية مع المبعوث الامريكي لليمن تيم ليندركينغ لبحث استمرار خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة الأممية على ضوء الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها المليشيات الانقلابية في منطقة الضباب في تعز.

وقال بن مبارك، إن التصعيد الحوثي في تعز لا يمثل فقط تحد صارخ للمبادرات والمساعي الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام، بل أنه يهدد بشكل واضح استمرار الهدنة ويقوض الجهود المبذولة لتمديدها.

وأشار بن مبارك إلى أنه في الوقت الذي ينتظر فيه المواطنين في تعز خصوصا وكافة انحاء اليمن اخبار برفع المليشيات الحوثية حصارها الوحشي على محافظة تعز المستمر منذ اكثر من سبع سنوات، فإنه على العكس من ذلك وفي تحدي للمجتمع الدولي واستخفاف كامل بالجهود الدولية قام الحوثيون بشن هجوم عنيف على منطقة الضباب غرب مدينة تعز في محاولة للسيطرة على المنطقة وقطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن.

وطالب بن مبارك من المبعوث الأمريكي الى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التصعيدية وممارسة أقصى درجات الضغط والتحرك مع المجتمع الدولي لضمان إلزام المليشيات الحوثية بوقف إطلاق النار ومنع خروقاتها العسكرية المستمرة للهدنة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية