وزير الخارجية يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الخروقات الحوثية وجهود تحقيق السلام

جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك التأكيد على انفتاح الحكومة على كافة الجهود الرامية لإنهاء الانقلاب واطلاق العملية السياسية وفقا للمرجعيات الثلاث لتحقيق السلام الدائم واستعادة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه وزير الخارجية بن مبارك مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل مونويرا فينالس بحث خلاله التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الحالية.

وقال وزير الخارجية أنه ” في حين تُبذل الجهود لتثبيت الهدنة وفتح الطرقات الى مدينة تعز أكدت مليشيا الحوثي مرة أخرى ومن خلال عدوانها على المدينة أنها غير معنية بالسلام ولا تحترم تعهداتها والتزاماتها”.

وأشار الوزير بن عوض إلى العدوان السافر والخرق المدان الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي فجر اليوم (الاثنين) لقطع الشريان الوحيد إلى مدينة تعز.. مشدداً بهذا الصدد على ضرورة اتخاذ مواقف واضحة إزاء الخروقات والانتهاكات الحوثية وممارسة أقصى الضغوط عليها لإلزامها بتعديل سلوكها الاجرامي.

من جانبه أكد السفير فينالس استمرار الاتحاد الاوروبي في سعيه للمساهمة في إحلال السلام في اليمن والوقوف إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية