قيادي بارز يكشف عن مخطط خطير تنفذه المليشيات لإحداث "تغيير ديمغرافي للمجتمع

كشف القيادي البارز ورئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، الخميس، عن مخطط خطير تنفذه مليشيات الحوثي لإحداث "تغيير ديمغرافي للمجتمع" بهدف إزالة أي مظهر للدولة اليمنية ولو كان شكليا وتابعا لها كليا.

وأكد الجرادي، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن "مليشيا الحوثي تسعى لإنشاء قضاء موازي، وتغيير ديمغرافي للمجتمع (ما يحدث في تهامة وفي أمانة العاصمة من خلال الأوقاف).

وجدد القيادي الجرادي التأكيد على أن مليشيا الحوثي "تستولي على كل أدوات القوة والمال بمؤسسات خاصة تتبع ولي الفقيه".

وأشار إلى أن الثورة الإيرانية ارتكزت على إنشاء حرس ثوري (جيش ومخابرات) يتبع ولي الفقيه، وكونت ثروة مالية (الخمس لولي الفقيه) وانشأت محاكم ثورية لتقديم الخصوم للمقصلة".

ولفت الجرادي إلى أن المليشيات تقوم حاليا "باجتثاث راس المال الوطني من خلال (المصادرة والتأميم وإنشاء واحتكار الشركات والمصانع ودورة الاقتصاد وإرهاق الاخر بالضرائب و الجبايات و مواسم النهب التي لا تنتهي).

وتابع: "الحوثي لن يقبل التعايش مع المجتمع اليمني اما يقوده للموت بالحرب أو يصادر مقومات حياته ووجوده في أوقات السلام".

ويأتي هذا في الوقت الذي هددت فيه مليشيا الحوثي الإرهابية بتشكيل منظومة قضائية بديلة عن السلطة القضائية القائمة في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها.

يشار إلى أن هذا التهديد يأتي مع دخول إضراب القضاة عن العمل أسبوعه الثاني، على خلفية مقتل القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية