مفكر وسياسي خليجي يرفع الغطاء عن حقيقة الحرب في اليمن ولماذا لم تنتهي بعد 7 سنوات من تدخل التحالف؟

اتهم المفكر السياسي الكويتي عبد الله النفيسي الدول الغربية بدعم إستمرار النزاع والحرب في اليمن في الوقت الذي يتم تبني ودعم الحوثيين لإبتزاز دول الخليج العربي.

وقال النفيسي في تصريحات على قناة الجزيرة، "لو تذهب إلى صنعاء والسفارة الأمريكية هناك، وكل السفراء الغربين، يقولون بحق الحوثيين كمليشيا البقاء والسيطرة على صنعاء، وأن هذه حركة داخلية لها مطلق الحرية".


وأوضح النفيسي
أن الحوثيين يعتدون على دول الجوار، وهي دول حليفة للغرب وأوروبا، فيما الغرب يعيط هذه الحركة مطلق الحرية وهو ما يعطي دلالة بان الغرب ينظر إلى ما بعد هذا النزاع اليمني الذي يظهر في الصورة العامة على أنه نزاع داخلي، مؤكدا أن حقيقة الصراع نزاع إقليمي.

كما اتهم النفيسي الدول الأوروبية بتبني موقف الحوثيين والمدافعة عنهم أمام دول مجلس التعاون الخليجي المعروفة بتحالفاتها مع الغرب وأوروبا.

وأكد أن "الغرب له يد كبيرة في إستمرار النزاع في اليمن"، حيث تستمر الحرب للعام الثامن على التوالي عقب إنقلاب الحوثيين على الشرعية، في الوقت الذي تدخلت دول التحالف العربي لمساندة ودعم الشرعية بهدف إستعادة الدولة وكسر الإنقلاب، غير أن تلك الأهداف لم يتم تحقيق أي شيء منها نتيجة إنحراف التحالف عن بوصلة الأهداف المعلن عنها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية