مصدر محلي يكشف حقيقة استقالة محافظ حضرموت وعلاقة الامارات بذلك

كشف مصدر محلي في سلطة محافظة حضرموت، حقيقة تقديم محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، استقالته من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

ونفى المصدر ما تردّد في وسائل التواصل الاجتماعي، حول تقديم المحافظ استقالته مؤكدا أنه مستمر في أداء مهامه الوطنية محافظًا للمحافظة، وهو حاليًا في مهمّة رسمية بدعوة من قيادة التحالف العربي، لمتابعة أوضاع المحافظة، واحتياجاتها الملحّة.

وأشار المصدر إلى أن المحافظ، كلّف السلطة المحلية بالمحافظة في الساحل والوادي، بتسيير إدارة العمل بالمحافظة تحت إشرافه، الى حين عودته.

ودعا المصدر أبناء المحافظة إلى عدم الالتفات للشائعات التي تستهدف النيل من ثقة قيادة السلطة المحلية بالمواطنين، مؤكدًا أن قيادة السلطة المحلية ماضية في برنامج الإصلاحات بشفافية، وبمساندة جميع أبناء المحافظة.

وكانت مصادر قالت إن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، هدد، مؤخراً بتقديم استقالته من منصبة احتجاجاً على استمرار احتجازه في الامارات منذ استدعائه قبل أيام.

وأصدر مكتب المحافظ بيان مفاجئ أشار فيه الى تكليف المحافظ للسلطات المحلية بالساحل والوادي لتسيير أمور المحافظة وهو ما اعتبره مراقبون تهديدا غير مباشر بالاستقالة.

وكانت الإمارات استدعت بن ماضي قبل أيام على خلفية تغييرات قادها بن ماضي وتحديد في مديريات ساحل حضرموت المحسوبة على ابوظبي ولم تسمح له بالعودة.

 ويشير توقيت الإعلان إلى ازمة جديدة  خصوصا في ظل السباق الاماراتي – السعودية على المحافظة الثرية بالنفط وذات الموقع الاستراتيجي ناهيك عن دخول الغرب والولايات المتحدة على خط الصراع على ثرواتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية