حزمة جديدة من الشروط الحوثية للموافقة على تمديد الهدنة

تقدمت مليشيا الحوثي بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة.  

وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

 وأضافت المصادر اشتراط الحوثيين ان تصرف المرتبات في مناطق سيطرتها بالطبعة القديمة من العملة وان ترسل الى البنك المركزي في صنعاء ويتم الصرف وفق الكشوفات التي تمتلكها المليشيا.  

يشار الى الحوثيين قاموا في وقت سابق بنهب أموال المؤسسة العامة للتأمينات التي تحتوي على مرتبات المتقاعدين المدنيين بالإضافة لمصادرة أموال صندوق التقاعد العسكري.

إلى ذلك اتهم عضو المجلس الرئاسي، عبدالله العليمي، مليشيا الحوثي بالتعامل مع الهدنة الإنسانية كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز، وتقديم مصالح إيران على مصالح الشعب اليمني .

وبين أن الحكومة وافقت على المقترح الأممي لتمديد الهدنة بالرغم من تجاهله لمخاوف الحكومة، حرصاً منها على استمرار الهدنة وبحثاً عن فرص السلام.

وطالب العليمي، المجتمع الدولي باتخاذ موقف أكثر جدية ووضوح تجاه الحوثيين، مؤكدا أن الشعب لن يسمح للمليشيا بالمتاجرة الرخيصة بقضاياه ومعاناته وسيقف ضد هذا ما وصفه بالتهور.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي مدفوعة بوهم القوة والكثير من الأكاذيب، ترفض هدنة تضمن وقف إطلاق النار ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم مع توسيع لرحلات من مطار صنعاء وضمان تدفق للمشتقات النفطية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية