حمى الضنك تفتك بالمواطنين بمحافظة تعز

أعلنت السلطات الصحية بمحافظة تعز ارتفاع أعداد المصابين بحمى الضنك إلى أكثر من ثمانية آلاف مصاب، مشددة على أهمية تدخل وزارة الصحة لتوفير المحاليل ومادة الوقود للمستشفيات.

وناقش اجتماع، ترأسه المحافظ نبيل شمسان، الأوضاع الصحية في المستشفيات، والخطط والإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار الحميات ومنها حمى الضنك.

وأكد شمسان ضرورة تنفيذ الخطط الوقائية وإجراءات المواجهة، والرش الضبابي وردم الآبار والبؤر المفتوحة واحتواء آثارها، وترشيد الدعم الصحي وفقا للأولويات وأهمها مواجهة انتشار مرض حمى الضنك.

وأوضح أن السلطة المحلية ستدعم بشكل طارئ توفير الوقود، ودعم احتياجات المختبر المركزي ومخاطبة وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للتدخل.

وكان المسؤول الإعلامي بمكتب الصحة تيسير السامعي أكد في تصريحات سابقة أن كل مستشفيات المدينة ومراكزها الصحية تستقبل الحالات المصابة، وعلى رأسها مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري ومستشفى المظفر.

وشدد على أن سرعة انتشار الوباء أكبر من إمكانيات مكتب الصحة والجهات المعنية في تعز، وطالب بضرورة تدخّل المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وقال السامعي إن الحصار والحرب -المستمرة منذ 2015- لهما دور كبير في انتشار حمى الضنك، إذ يقع مصدر المياه في مناطق سيطرة الحوثيين مما يضطر المواطنين إلى تخزينها بطريقة غير صحية، كما أن فِرق الرش الضبابي لا تتمكن من الوصول إلى خطوط التماس.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية