منظمة دولية: 19 مليون يمني فقدوا الأمن الغذائي


قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الجمعة، إن 19 مليون يمني من أصل 30 مليون فقدوا الأمن الغذائي، وأن اليمن بحاجة عاجلة لتحقيق التعافي الاقتصادي.     

وأفاد مدير عمليات اللجنة مارتن شويب، الذي يزور اليمن، في مقطع فيديو نشره على حساب اللجنة في تويتر"لن يتسنى تحقيق التعافي الاقتصادي الكامل على المدى الطويل في اليمن إلا بالتوصل لحل سياسي ينهي الحرب، الدائرة منذ ثماني سنوات".       

وأكد أن اثنين من كل ثلاثة يمنيين، يعانون من فقدان الأمن الغذائي، أي نحو 19 مليون نسمة، فيما يعاني عدد أكبر من عدم قدرتهم على الرعاية الصحية الأساسية.   

وأضاف: رغم كل ذلك تستبعد اليمن كثيرا من دائرة الضوء، ونحتاج إلى ضمان استمرار الدعم الذي نتلقاه من المانحين والشركاء لنتمكن من مواصلة أعمالنا الإغاثية والإنسانية.     

ولفت شويب، إلى جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في توفير الاحتياجات الطارئة، وسعيها في نفس الوقت إلى الوصول لحلول من أجل تقديم مزيد من المساعدات المنقذة لحياة الملايين من اليمنيين.     

وعن انطباعات زيارته لليمن ومشاهدة جزء من المواقف التي صادفته قال: رأيت بنفسي خلال الزيارة أطباء محليين بالتعاون مع موظفي اللجنة الدولية يعالجون مصابين بجروح من الأسلحة في قسم طوارئ محلي. وتحدثت إلى مزارعين ممن تعرضت مصادر رزقهم لأضرار بالغة خلال أعوام النزاع.     

وعبر شويب، عن حرص اللجنة الدولية، تقديم الدعم اللازم للمتضررين من الحرب، عبر مشاريعها التي توفر لهم بعض الأعمال، تمكنهم من الحصول على دخل إضافي واستعادة مصادر رزقهم.     

ويزور مدير عمليات الصليب الأحمر، والوفد المرافق له، اليمن، للاطلاع عن كثب على الأوضاع الإنسانية، وتأثيرات الحرب على المدنيين.     

والتقى شويب خلال زيارته، برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لبحث الجهود المشتركة حول ملف الأسرى على ذمة الحرب والمساعي الرامية لإبرام صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين على قاعدة الكل مقابل الكل، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر.     

كما التقى شويب، برئيس الحكومة، وعدد من المسؤولين والمنظمات المحلية، للاطلاع على طبيعة الوضع الإنساني في اليمن، وتنسيق الجهود المشتركة لتحديد أولويات التدخلات بحسب الاحتياجات الملحة والضرورية للتخفيف من معاناة السكان.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية