قبائل الجوف تنتفض ضد المليشيات وتستعيد السيطرة على مناطق في الحزم

انتفضت قبائل الجوف ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، مساء الاربعاء، وسقط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الارهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت  بين مقاتلين من قبيلة همدان ومسلحي مليشيات الحوثي شرق مدينة الحزم، المركز الإداري للجوف.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات اندلعت في أعقاب محاولة عبدالكريم الحوثي، الذي يشغل منصب وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة في صنعاء غير المعترف بها، السيطرة على أرض تابعة للقبيلة، في منطقة اينباء، شرق مدينة الحزم.

وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي قدم إلى المنطقة تلك بعدد من المركبات العسكرية، وشرع بعد ذلك باستحداثات والبناء فيها، إضافة إلى نشر عدد من المسلحين لحراستها وتأمين العمال الذين استقدمهم للبناء.

وأشار إلى أنه فور وصول الخبر إلى أبناء قبيلة همدان بما قام به المسؤول الحوثي، تدافعوا إلى حيث الاستحداثات الجارية في مجالهم القبلي، وطردوا العمال والعناصر المسلحة المنتشرة حولها، كما قاموا بإزالة كافة الاستحداثات من بناء في تلك الأرض.

وإثر ذلك، وفقا للمصدر، تفجر الموقف بين المقاتلين من قبيلة همدان والمسلحين التابعين للحوثيين، بعد الدفع بتعزيزات من قبل المسؤول الحوثي إلى المنطقة الواقعة فيها "الأرض" محل النزاع.

وأكد المصدر أن وساطة محلية تدخلت وأوقفت الاشتباكات بين الطرفين، قبل أن تتجدد بعد ساعات من التوقف، لافتا إلى أن الوضع مرشح حاليا للانفجار في مختلف مناطق الجوف، وستدخل قبائل أخرى لدعم مقاتلي قبيلة همدان في حال استمرت الاشتباكات مع الحوثيين.

وأسفرت الاشتباكات في الساعات الماضية عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المقاتلين القبليين، دون أن ترد تفاصيل عن الضحايا في صفوف الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية