الحكومة اليمنية: الهجوم الإرهابي الحوثي على ميناء قنا يعكس الوجه العدواني للمليشيات

حذرت الحكومة اليمنية، من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على تدهور الوضع الانساني والحالة الاقتصادية للمواطن اليمني..محملة المليشيات الحوثية الإرهابية عواقب ذلك.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة سبأ، بأن المليشيات الحوثية أقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة مستهدفة ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية.

وأكد البيان، إن الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وطالبت الحكومة اليمنية، كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية المارقة كمنظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وكانت  طائرة حوثية مسيرة، حاولت استهداف سفينة نقل مشتقات نفطية بميناء قناء التجاري، بمديرية رضوم جنوبي محافظة شبوة، بل أن تتمكن الدفاعات الجوية من إسقاطها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية