الاتحاد الأوربي يخصص 35 مليون دولار لدعم الغذاء في اليمن

أعلن الإتحاد الأوروبي الاثنين، عن تخصيص مبلغ 35 ميلون دولار، لدعم الغذاء باليمن من أصل 210 مليون دولار مخصصة لدعم 15 دولة بحاجة للمساعدات.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه خصص من ضمن مساعدات بقيمة 210 مليون يورو للفئات الأكثر احتياجاً في العالم، 35 مليون يورو لتقديم مساعدات غذائية للفئات الأكثر ضعفا في شمال وجنوب اليمن

وأكد الاتحاد، أنه قبل قمة مجموعة العشرين في بالي، تكثف المفوضية الاوروبية دعمها لمساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من الآثار المدمرة لتزايد انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم.

ومن ضمن المبلغ الإجمالي، خصص الاتحاد الأوروبي 15 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفا في سوريا و5 ملايين لدعم اللاجئين واللبنانيين، فيما حصلت أفغانستان على دعم بقيمة 75 مليون يورو، وخصص باقي المبلغ على التوالي للفئات الأشد والمتضررين في: السودان 9 ملايين، جنوب السودان 6 ملايين 10 لكل من اثيوبيا والصومال، ودول في غرب افريقيا 10 ملايين، ودول أمريكيا30 مليون ويورو، وفقا للبيان.

وتشهد اليمن، حربا أشعلها الحوثيون باجتياح صنعاء عام نهاية عام 2014م، وتدخلت السعودية لدعم الحكومة الشرعية، وأدى الصراع الطويل إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث بات نحو 80بالمئة من اليمنيين يحتاجون للمساعدات للبقاء على قيد الحياة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية