أدن استهداف ميناء الضبة.. مجلس الشورى: الحوثي جماعة إرهابية لا تكترث للقوانين الدولية و سلامة الملاحة

دانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية، على الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية، في تصعيد خطير لا يتفق مع توجهات المجتمع الدولي للبحث عن طريق عادل للسلام في اليمن.

وقالت الهيئة في بيان لها "إن هيئة رئاسة مجلس الشورى ترى أن إقدام المليشيا الحوثية على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية ثانية خلال شهر استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بطيران مسير، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء، سلوك عدواني يعكس الطبيعة الإرهابية للمليشيات الحوثية، وتاريخ ممتد من الأعمال الإجرامية".

واضاف البيان "أن مليشيا الحوثي بهذا الفعل الإجرامي اثبتت للعالم مجدداً إنها جماعة إرهابية لا تكترث للقوانين الدولية و سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، و لايهمها السلام بالمنطقة".

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بضرورة إتخاذ موقف فوري وإجراءات حاسمة لوقف الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

مثمنة جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية..مجددة موقف مجلس الشورى الداعي لتحقيق الاستقرار في المنطقة وإحلال السلام العادل والمستدام للشعب اليمني وفق المرجعيات الثلاث.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية