بعد قتل العشرات بأدوية فاسدة.. الكشف عن عقوبات جماعية تطبقها مليشيات الحوثي ضد مرضى السرطان

كشف مسؤولون تابعون لمليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء عن إجراءات عقابية بدأت الجماعة بتطبيقها ضد مرضى السرطان وذلك بعد جريمة مقتل العشرات منهم جراء تلقيهم جرعات ادوية فاسدة في سبتمبر الماضي.

وقال مسؤولان في الجماعة ومرضى سرطان في تصريحات نقلها موقع ”يمن مونيتور”: إن الحوثيين صادروا جميع أدوية مرضى السرطان من المؤسسات التي تمنحها للمرضى؛ وطالبوا إدارة المراكز بالحصول على أمر مباشر من المسؤولين المباشرين في وزارة الصحة التابعة للجماعة، لتلقي أي مريض للجرعات.

وأضاف: نتلقى التهديدات والاعتساف واتهامات العمالة مع “العدوان” (في إشارة للحكومة المعترف بها دولياً والتحالف الذي تقوده السعودية) منذ انكشاف مقتل الأطفال في مركز اللوكيميا.

كما تحدث مسؤول آخر يعمل في صندوق مكافحة السرطان في صنعاء "أن الحوثيين أبلغوا الصندوق قبل نحو شهر بإيقاف تقديم أي أدوية للمرضى “وأنها أوقفت الدعم المخصص لشراء الأدوية الخاصة بالصندوق، دون تقديم أي مبرر” وفقا للموقع ذاته.

ونقل الموقع تصريحات لمضى سرطان كانوا يتلقون معونات من صندوق مكافحة السرطان اشتكوا خلالاها من توقيف هذه المساعدات وعجزهم عن الحصول على الادوية كما انهم لم يعثروا عليها في الصيدليات بعد تهديدات الحوثيين بإغلاق الصيدليات التي تبيع هذه الأدوية “بحجة أنها مهربة”.

ويقدم الصندوق دعماً بنسب متفاوتة لشراء الأدوية للفقراء المصابين بأمراض السرطان.  لكنه يوفر معظم أدوية المرضى على الرغم من الشكوك من أطباء ومرضى بشأن جودة هذه الأدوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية