الجيش يؤكد مواصلة الكفاح المسلح لاستعادة الدولة ودحر الانقلابيين

أكدت قيادة الجيش اليمني، مواصلة الكفاح المسلح لاستعادة الدولة وتطهيرها من الإنقلابيين وفرض النظام والقانون في كل ربوع الوطن.

جاء ذلك في برقية تهنئة رفعها وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة الذكر الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني.

وأعتبر وزير الدفاع ورئيس الأركان أن عيد الإستقلال الوطني وخروج آخر جندي بريطاني من اليمن في الـ 30 نوفمبر 1967م، اعتبره تتويجاً لنضالات الشعب اليمني وانتصاراً لواحد من أهم أهداف ثورتي 26 سبتمبر والـ 14 من أكتوبر.

وأشارت قيادة الجيش، الى ان "الـ 30 من نوفمبر ومثله كل الاعياد الوطنية تعد أياماً فارقة في تاريخ شعبنا نقف فيها إجلالاً لتضحيات أحرار اليمن وثواره وعظمة إنجازاتهم وإحياءً لشعائر وطنية، ففي هذه المناسبات تجلت الإرادة اليمنية وترجمت من خلالها أحلام رجالات اليمن ومفكريها التي توارثتها أجيال متعاقبة، نعيش اليوم أجواء الـ30 نوفمبر وندرك حجم التضحيات والمخاطر التي مر بها ثوار اليمن وقداسة أهدافهم وجسامة الأعباء التي حملوها على عواتقهم خصوصاً".

وقالت برقية قيادة الجيش: "نحتفل بهذه المناسبة الوطنية الغالية وشعبنا اليمني الصابر وقواته المسلحة يواصلون نضالات الثوار الأحرار في مواجهة مشاريع الموت والتخريب والإرهاب التي تستهدف اليمن شماله وجنوبه لكننا واثقون بحتمية النصر الكبير الذي يطوي سنوات القهر والظلم التي لايزال يكابدها شعبنا الصابر، ويكتوي بنيرانها بفعل انقلاب المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من إيران ويتحقق حلمه المنشود في استعادة دولته ومؤسساتها الدستورية وينعم بالأمن والاستقرار في ظل دولة السيادة فيها للنظام والقانون والقداسة بعد الثوابت الدينية لحق الإنسان في الحياة الحرة والكريمة.

وجددت قيادة الجيش، عهدها بأن تظل القوات المسلحة، والتي "كانت على الدوام وفي كل المنعطفات والمراحل الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والدسائس التي تستهدف الوطن ومقدراته ومكتسباته الوطنية ستظل عند مستوى المسؤولية تضطلع بمهامها وواجباتها المقدسة في الدفاع عن الوطن وسيادته وستنتصر على كل المؤامرات والمكائد ولن تألوا جهداً في تنفيذ واجباتها الدستورية بصدق وأمانة وإخلاص وأنها عاقدة العزم على استعادة كامل التراب اليمني وكافة مؤسسات الدولة وفرض سيادة النظام والقانون".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية