السويد تدعم حقوق الانسان في اليمن بـ 3.8 مليون دولار

قدمت السويد تبرعاً بقيمة 3.8 مليون دولار لحماية حقوق الإنسان في اليمن، بما فيها بناء وتدعيم القدرات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني القائمة في البلاد في مجال تعزيز وحماية هذه الحقوق في مجموعتها الواسعة .

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (OHCHR) ، في تغريدة لها على منصة " تويتر" الثلاثاء: "شكراً للسويد لتبرعها بمبلغ 3.8 مليون دولار لعملنا في مجال حقوق الإنسان في اليمن ".

وأضافت بأن هذا الدعم " السخي" سيمكنها من "تعزيز حماية حقوق الإنسان والفضاء المدني ومشاركة الناس، بما في ذلك في حالات الصراع وانعدام الأمن ".

يذكر بأن مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، يقدم المساعدة والدعم التقني إلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة بشأن المسائل المتعلقة بالعدالة الانتقالية، والقطاع القضائي، والحقوق المدنية والسياسية، وحقوق النساء والأطفال، وحقوق الجماعات المهمشة، والحق في التنمية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

كما يقوم برصد حالة حقوق الإنسان وتطوراتها في البلاد وتقديم تقارير منتظمة عنها، والتفاعل على نحو مباشر ومستدام مع النظراء الوطنيين، بما في ذلك القيام بالدعوة بشأن القضايا الحساسة المتعلقة بحقوق الإنسان والإصلاحات المؤسسية والقانونية والقضائية .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية