توثيق 89 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال  2022
وثق مرصد حقوقي 89 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال العام 2022.

وبحسب مرصد الحريات الإعلامية في اليمن فإن الانتهاكات تنوعت بين القتل والإصابة والاعتقال والاعتداء واستهداف مؤسسات إعلامية، وكان أبرز الانتهاكات مقتل الصحفيين فواز الوافي وصابر الحيدر.

وأوضح المرصد أنه بالإضافة الي حالتي القتل فقد تم رصد حالة إصابة واحدة، و 13حالة اعتقال، و 18 حالة اعتداء، و 13 حالة تهديد، و 9 حالات احتجاز صحفيين على خلفية عملهم الإعلامي، و 3 حالات تحريض ومنع من التصوير واختراق حساب احد الصحفيين، الى جانب 13 حالة محاكمة واستدعاء صحفيين للنيابة، و 17 حالة انتهاك مورست ضد مؤسسات إعلامية.

ووفقا للتقرير تصدرت الحكومة اليمنية بما في ذلك الأطراف المتواجدين في مناطق سيطرتها قائمة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن بواقع 46 انتهاك من إجمالي الحالات المسجلة خلال العام الماضي، و19 انتهاك مارستها مليشيات الحوثي، و16 انتهاك سجل ضد متنفذين، و7 ضد مجهولين.

ورصد التقرير خلال العام الماضي 19 حالة انتهاك مورست في مدينة عدن، و15 حالة انتهاك في محافظة صنعاء، و 14 انتهاك في مدينة تعز، و 12 انتهاك في مارب و 11 في محافظة حضرموت و 6 حالات بمحافظة شبوة، و 5 حالات انتهاك سجلت بمحافظة لحج، و 2 حالتي انتهاك مورست في محافظة سقطرى، اما محافظتي الحديدة و المهرة فقد تم تسجيل حالة انتهاك واحدة في كل محافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية