أكد ان القوات قادرة على خوض جميع أنواع الأعمال القتالية.. محور تعز: قوات الجيش نفذت عملية إغارة نوعية على مواقع المليشيات شرق المدينة

أكد مصدر عسكري بمحور تعز أن قوات الجيش الوطني، نفذت عملية إغارة نوعية على مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية، شرق مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، مكبدة المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال المتحدث العسكري في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نفذوا فجر الجمعة، عملية إغارة نوعية على مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة قصر الضيافة والقصر الجمهوري شرق تعز".

وأضاف أن عناصر الجيش ألحقت بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتدمير تحصيناتها، قبل أن يعودا سالمين إلى مواقعهم.

وكان البحر كشف في وقت سابق (الجمعة) عن الموقف العسكري في محور تعز في الوقت الذي تواصل فيه مليشيا الحوثي بناء تحصينات واستحداثات عسكرية جديدة في عدة جبهات بالمحافظة في مؤشر لموجة تصعيد جديد تسعى المليشيا لتدشينها مع فشل جهود تجديد الهُدنة.

وقال البحر أن المليشيات الحوثية قامت خلال الساعات الماضية باطلاق نيران متقطعة بالمعدلات والرشاشات ومدافع 23 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز في جبهات محيط المدينة وجبهة الضباب وجبهة الاحطوب وجبهة مقبنة الأرياف الغربية لمحافظة تعز.. وعلى القرى الآهلة والأحياء السكنية المجاورة بالإضافة إلى قصفها بقذائف الهاونات جبل هان ومحيطه.

وأشار البحر إلى المليشيات قامت بإطلاق نيران من أسلحتها المتوسطة والثقيلة على الجبهة الشمالية للمدينة والاحياء المجاورة لها.. كما قامت بمحاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش في عقبة منيف شمال شرق تعز.

 ولفت المتحدث العسكري لمحور تعز مليشيات الحوثي المدعومة من ايران قامت باستحداثات عسكرية شمال شرق تعز حيث قام بشق طريق من قرية الشاقة إلى جبل الوعل وتحاول مواصلة الشق إلى رأس الجبل كما قامت باستحداث معسكر بمواقعه في الشاقة شمال شرق جبل وعل.

وفي ذات السياق اكد البحر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بوحدات محور تعز في حالة استعداد قتالي كامل ويقظة ومعنوية عالية وجاهزية فنية وبشرية لتنفيذ المهام الموكلة تحت أي ظروف.

وقال البحر أن الجيش والمقاومة احبطت محاولة تسلل حوثية في عقبة منيف وإلحاق خسائر مادية وبشرية في صفوفه وإجبار عناصره على التراجع والفرار كما تمكنت قوات الجيش من استهداف المواقع المستحدثة في جبل الوعل بقذائف الهاونات الثقيلة ومنعت المليشيات من استكمالها.

وأوضح المتحدث العسكري البحر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز قادرة على خوض جميع أنواع الأعمال القتالية بكفاءة واقتدار.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية