اغتيال شيخ قبلي بارز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ملابسات الجريمة

اغتال مسلحون مجهولون الأحد، شيخاً قبلياً بارزاً جنوب محافظة صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثيين، في ظروف غامضة.

وقالت مصادر إعلامية، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشيخ "ناصر عبدالله طماح الكميم" وهو أحد مشايخ مديرية الحدأ في محافظة ذمار، ظهر الأحد، بالقرب من الحي الذي يسكنه في منطقة دار سلم.

وأضافت المصادر أن الجناة وعقب ارتكابهم الجريمة اقتادوا سيارة الشيخ وعلى متنها جثته إلى جوار مسجد الحي الذي يسكن فيه جنوب صنعاء، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وتعود خلفية الجريمة إلى "محل صرافة" تقول المصادر إن نجل الشيخ افتتحه "كوكيل لشركة أخرى كبيرة، لم تسمها"، واستلم ودائع من الزبائن تقدر بملايين الريالات، وبعد فترة تنصلت الشركة الأم عن دفع ما عليها من التزامات، ليصل نجل الشيخ حد العجز عن دفع ودائع الناس، ويعلن الإفلاس وفقا لما نقله موقع المصدر أون لاين.

ووفقًا للمصادر فقد باع نجل الشيخ الكثير من ممتلكات الأسرة للإيفاء ببعض ما عليه من التزامات، وخاض صراعاً طويلاً مع الشركة، في ظل غياب تام لسلطات الأمر الواقع المتمثلة بالميليشيا الحوثية رغم وصول القضية إلى القضاء التابع لها، فيما صعد المودعون من المطالبات بدفع ودائعهم، وصولاً حد تلقي شخصيات من أسرة الشيخ تهديدات بالتصفية على خلفية القضية.

وقالت المصادر إن جلسات النيابة بخصوص القضية كانت ما تزال مستمرة، وإن آخر جلسة بالخصوص انعقدت صباح الأحد، قبل أن "تستدرج عصابة الشيخ القبلي إلى تحت جسر منطقة دار سلم، لتتم تصفيته"، ومن ثم اقتادوا سيارته إلى جوار مسجد المنطقة التي يسكن فيها، وتركوا جثته هناك مضرجة بالدماء.

وقالت المصادر إن الجناة لا يزالون فارون من وجه العدالة حتى اللحظة، فيما تقول الأجهزة الأمنية الخاضعة للميليشيا إنها تفتش في كاميرات المراقبة القريبة من الموقع لمعرفة الجناة.

يشار إلى أن الكميم من رجال الأعمال المعروفين في ذمار وكان أحد مشايخ قبائل مخلاف الكميم، وسياسيا يشغل منصب نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية الحدأ بالمحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية