أبين.. مقتل وإصابة 8 مسلحين في اشتباكات بين عناصر قبلية وقوات الحزام الأمني في لودر

لقي مسلحين مصرعهما وأصيب 7 آخرون، في اشتباكات بين عناصر قبلية تابعة ل"المقاومة الجنوبية" وعناصر المجلس الانتقالي، بمحيط مقر الحزام الأمني بمديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت يوم الثلاثاء في محيط مقر قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بمديرية لودر، بين مسلحين من قبائل العواذل، وعناصر الأخيرة، أفضت إلى انتشار المسلحين في محيط مقر الحزام الأمني والسيطرة على المبنى لساعات.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات التي استخدم فيها عناصر الطرفين الأسلحة المتوسطة والخفيفة، أدت لمقتل مسلحين أحدهم يدعى محمد الحيدري، وإصابة 7 آخرين وإعطاب عربتين عسكريتين".

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين القبليين ينتمون إلى فصائل من المقاومة الجنوبية المتمركزة في جبهة "ثرة" الفاصلة بين مديريتي لودر ومكيراس الخاضعتين لمليشيا الحوثي، وجاءت على خلفية اعتقال الحزام الأمني أحد عناصر المقاومة يوم أمس الإثنين.

وتسببت الاشتباكات في توقف حركة المرور بمدينة لودر وأغلاق المحلات والمتاجر منذ صباح الثلاثاء.

وأكدت المصادر نجاح وساطة قادها مدير أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي بمعية قيادات قبلية وفي السلطة المحلية، في إخلاء المسلحين القبليين لمقر الحزام الأمني وتسليمه في وقت متأخر مساء الثلاثاء، للقيادي في قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "أمين حيدرة".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية