الحكومة تسعى الى بناء مخزونات احتياطية من الغاز المنزلي لتغطية الاحتياجات الطارئة

أكدت مصادر إعلامية أن الحكومة الشرعية تسعى الى بناء مخزونات احتياطية من الغاز المنزلي لتغطية الاحتياجات الطارئة في الأسواق المحلية.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، وجه الخميس، قيادة الشركة اليمنية للغاز، بناء مخزونات احتياطية من الغاز المنزلي لتغطية اية احتياجات طارئة في السوق المحلية والتمكن من الحفاظ على الاستقرار التمويني في مختلف الظروف.

جاء ذلك، خلال ترؤسه، اجتماعاً لقيادة الشركة ضم المدير العام التنفيذي المهندس محسن بن وهيط، ومدير دائرة صافر المهندس منصور السريحي، والمدير الفني المهندس فؤاد قاسم، ومدير منشأة بروم للغاز عزالدين الكسادي.

وشدد الوزير على اهمية رفع مستوى التنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية في المحافظات لتعزيز دورها الرقابي والقانوني لضمان وصول مادة الغاز المنزلي الى المواطنين باليسر والسهولة والقضاء على السوق السوداء.

وخلال الاجتماع، استمع وزير النفط الى تقرير مفصل من المدير التنفيذي والاعضاء في قيادة الشركة، تضمن الأداء واحتياجات الشركة لتطوير قدراتها في إدارة أعمالها الإنتاجية للغاز المنزلي، والوضع التمويني لمادة الغاز في السوق المحلي بمختلف المحافظات واليات التوزيع والرقابة.

كما تضمنت التقارير رؤية الشركة لزيادة الامدادات الى السوق المحلية لسد الفجوة بين العرض والطلب، وفقا للوكالة ذاتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية