في بيان مشترك.. الإئتلاف الجنوبي والمؤتمر الوطني يُدينان انتهاكات مليشيا الانتقالي في أبين

أستنكر الائتلاف الوطني الجنوبي والمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، ، في بيان مشترك الجمعة ، الأحداث المؤسفة التي استهدفت النازحين والمشردين وأبناء منطقة "البقيرة" في محافظة أبين.

وقال البيان المشترك الصادر عنهما بأنه تابع "الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقة وادي عومران وخاصة قرية البقيرة بمحافظة أبين"، جراء العملية التي نفذتها مليشيا الإنتقالي المدعومة من الامارات في المنطقة، تحت لافتة مكافحة الإرهاب.

واعلن البيان الذي نشره الائتلاف على صفحته بالفيسبوك تضامنه الكامل مع أسر الضحايا، مشيداَ في ذات الوقت بصمود محافظة أبين بكافة قبائلها ومكوناتها الاجتماعية ومثمنا جهودها وتضحياتها العظيمة في مكافحة الإرهاب.

وأوضح البيان أن العملية التي قامت بها مليشيا الإنقتالي في "البقيرة" بمحافظة أبين، استهدفت المواطنين الأبرياء والنازحين، وراح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى المشردين الأبرياء.

وجدد إدانته لكافة الأعمال المماثلة التي تستهدف محافظة أبين، على وجه التحديد وبصورة ممنهجة ومستمرة من قبل تشكيلات مسلحة خارج توافق مجلس القيادة الرئاسي.

وأوضح البيان أن مثل هذه المهمات ـ مكافحة الإرهاب ـ مهمة تقوم بها الجهات الامنية والعسكرية بالمحافظة كونها الجهات ذات العلاقة، مؤكده رفضه استغلال شعار مكافحة الإرهاب من قبل أي طرف سياسي لتنفيذ أجندة ذاتية لترويع المواطنين وكسر إرادة مناطق أو مكونات اجتماعية بعينها.

وحذر البيان، من خطورة الاستقواء بالسلاح لفرض واقع جديد في محافظة أبين كونه سيقضي على "دعوات التصالح والتسامح وسينكأ الجروح التي لم تندمل بعد وهذا ما لا يتمناه عاقل ولن يكون في صالح الجميع".

ودعا البيان، مجلس القيادة الرئاسي إلى تحمل مسؤولياته الوطنية تجاه ابناء الشعب، مطالبا بموقف حازم تجاه العبث الذي تمارسه تشكيلات مسلحة، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها، والتدخل لحماية المواطنين وتعويضهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية